®¤_~ˆ° ملتقى الشهيد سميح المدهون®¤_~ˆ°

عسكري & سياسي & تنظيمي & ديني & تعليمي & ثقافي
 
موقع الشهيد سميالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلراسل الإدارةدخول

شاطر | 
 

 معركة "كسر العضم " تتصاعد بين فتح وحماس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العاشق الحزين
المشرف العـــام
المشرف العـــام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2016
العمر : 27
الإقامة : فلسطين ـــــ غزة
حركتك {فصيلك} : حركة
مزاجي :
هواياتي :
المهنة :
My sms :


My SMS
[اكتب رسالتك هنا]


دعاء الملتقى :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: معركة "كسر العضم " تتصاعد بين فتح وحماس   الجمعة مايو 02, 2008 1:54 pm

[center][b][size=16][u]معركة "كسر العظم" تتصاعد بين فتح وحماس
دحلان يدعو الفتحاويين لابقاء "اصابعهم على الزناد" والقسام تحذر من المساس بالقوة التنفيذية



دحلان يتلقى تحية من أنصار حزبه


غزة - مها أبو عويمر: رام الله - عبدالسلام الريماوي:
توعد محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وابرز قيادات فتح في كلمة القاها في غزة امس الاحد، حركة حماس بالقول "اذا اعتقدت قيادتهم انهم بمنأى عن قوتنا يكونون مخطئين" في اشارة الى قادة حركة حماس.


وقال دحلان في كلمة القاها امام مهرجان جماهيري حاشد لحركة فتح في غزة في الذكرى ال 42لانطلاقة الحركة "سنغادر هذا المكان ببرنامج سيصل الى القواعد والاطر في حركة فتح على الصعيد العسكري والميداني، واذا اعتدي على فتحاوي واحد سنرد الصاع صاعين، واذا اعتقدت قيادتهم أنهم بمنأى عن قوتنا يكونون مخطئين وسنرفض اسلوبهم الذي يقتلنا بالمساء ويجلس معنا بالصباح، وتحيا فتح والموت للقتلة".

ودعا دحلان "ابناء وكوادر فتح الى ان يعودوا الى اماكنهم الجغرافية وستصلهم كل التعليمات التي سيسيرون على دربها" مشددا على ان "جميع الفتحاويين يقفون خلف الرئيس أبو مازن ويقولون له سر على درب خلاص شعبنا من الفئة الضالة التي تبطش بأبناء شعبنا الفلسطيني" في اشارة واضحة الى حركة حماس.

وخاطب دحلان كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح "وكل التشكيلات العسكرية لحركة فتح" قائلا "واجبكم منذ هذه الليلة ان تبقى اصابعكم وايديكم على الزناد ليس من اجل الاعتداء ولكن حتى لا يتكرر ما تكرر في الماضي".

وتابع دحلان "لنردد جميعا وبصوت واحد +تحيا فتح والموت للقتلة والعار لهم والحياة لنا والمستقبل لفلسطين+ ،ان هذه الجموع الفتحاوية جاءت لتردد كلمة سلام ووحدة ولترد على القتلة الذين استباحوا الدم الفلسطيني حيث كانت القوات الاسرائيلية تقتحم رام الله وكانت قوة الخزي والعار تقتحم بيت الشهيد محمد غريب لتقتله عمدا" في اشارة الى العميد محمد غريب ( 45عاما) مسؤول الامن الوقائي الذي قتلته القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية الخميس الماضي في الرابع من الشهر الجاري.

وردد الحشد شعارات ضد حماس هاتفين "شيعة، شيعة، شيعة" في اشارة الى النزاع المذهبي في العراق بين الشيعة والسنة الا ان دحلان قاطعهم قائلا "ان فتح لن تقول ما قالوه ليسوا شيعة بل قتلة ولن نرد على الدم بالدم ولكن نرد عليهم بوحدة فتح وانغراسها في الارض الفلسطينية الطيبة ونرد عليهم بالتمسك بثوابت رمزنا وقائدنا الراحل أبو عمار الذي جعل القضية الفلسطينية قضية العصر والأمة".

واضاف دحلان "ان هذه الجموع جاءت اليوم استجابة لنداء فتح ولترسل رسالة واحدة من رفح حتى جنين تقول فيها أن ايدينا ممدودة للوحدة الوطنية ولا زالت بنادقنا مشرعة ضد الاحتلال" مشيرا "ان من يعتقد ان هذه البنادق ستحجم عن الدفاع عن ابناء فتح فهو مخطئ ،ان هذه البنادق ستتوحد لحماية الكادر الفتحاوي وليس للاعتداء على احد بل للدفاع عن ابناء حركة فتح" مهاجما "الحدث الذي ارتكبته عصابة اسمها حماس وقتلت بدم بارد الشهيد محمد غريب". واضاف دحلان "ان هذا التجمع الضخم هو رسالة توحد وتعاضد خلف قيادة حركة فتح وخلف الرئيس ابو مازن واللجنة المركزية وقيادة الحركة وأجنحتها العسكرية، ان دم الشهيد محمد غريب سيكون علامة فارقة للعلاقة بيننا وبينهم واذا اعتقدوا ان القتلة لن يحاسبوا يكونون مخطئين".

وشارك عشرات الآلاف من انصار وناشطي حركة فتح في هذا المهرجان الجماهيري الحاشد وسط مدينة غزة رغم الاحوال الجوية السيئة كما افاد مراسل فرانس برس.

وانطلقت مسيرات من مختلف انحاء قطاع غزة متوجهة الى الملعب الرئيسي في مدينة غزة حيث اطلق بعض الناشطين النار بكثافة في الهواء وهم يهتفون "تحيا فتح، الموت للقتلة والعار لهم والحياة لنا والمستقبل لفلسطين".

كما رفع المتظاهرون صور الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وصور الرئيس محمود عباس اضافة الى صور للرئيس صدام حسين. إلى ذلك، حذرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان مع خمسة فصائل مسلحة اخرى قريبة منها امس الاحد من "المساس" بالقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية تحت سلطة حماس، ووصفت محمد دحلان بانه "رأس الفتنة".

وتلا ممثل عن كتائب القسام بيانا مشتركا امام الصحافيين في غزة جاء فيه ان هذه الفصائل "لن تسمح لاحد بالتطاول او الاعتداء على القوة التنفيذية ونحذر كل من تسول له نفسه ان يتساوق مع استهداف قوات الاحتلال لابنائها ونحمل مسؤولية كل التداعيات التي قد تصدر عن قرار لرئيس سلطة اوسلو محمود عباس" في اشارة الى قرار عباس باعتبار القوة التنفيذية "غير شرعية".

وتابع البيان في لهجة تهديدية "نوجه رسالة واضحة الى ابناء شعبنا باننا سنبقى حصن الوحدة الوطنية ولن نسمح للعملاء والخونة بجر ساحتنا الى اتون الحرب الاهلية مهما كلفنا ذلك من ثمن حتى ولو اضطررنا آسفين الى اجتثاث بعض طفيليات الخيانة والتآمر وبضرب بيد من حديد على رؤوس الفتنة".

واضاف ان "المسؤول عن سفك الدم الفلسطيني هو التيار الذي يتلقى أسلحة من الولايات المتحدة والتي وجدت في بعض منازلهم بشمال قطاع غزة".

وفي اطار الفلتان الأمني، قام مسلحون مجهولون مساء السبت بقتل الشيخ حسن الديري أحد رجال الإصلاح المعروفين ونجله أحمد وصهره محمد الديري في إطلاق نار عليهم في حي الصبرة بمدينة غزة. وتعرض الشيخ الديري لإطلاق النار أثناء توجهه لزيارة الدكتور محمود الزهار وزير الخارجية لتهنئته بأداء فريضة الحج .ويعتبر الشيخ الديري ( 55عاماً) أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين البارزين وأحد رجال الإصلاح المعروفين بحي الصبرة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين عائلة الديري ومطلقي النيران عقب عملية استهداف الشيخ الديري ما ادى الى وقوع عدد من الإصاباتمن جانبها استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق عائلة الديري على أيدي فئة مارقة وخارجة عن الصف الوطني، مشددة على ان جريمة القتل التي ارتكبت جهاراً نهاراً وعن قصد وتدبير من فئة باغية من عائلة دغمش لن تمر دون عقاب يناسب حجم الجريمة وسنضع حداً رادعاً للقتلة المجرمين.واكدت في بيان لها على ان ما جرى من أحداث على أيدى هذه الفئة الباغية من عائلة دغمش فاق كل الحدود وإن حركة حماس سوف تعمل على تطبيق شرع الله في القتلة المجرمين، داعية عائلة دغمش إلى رفع الغطاء العائلي عن المجرمين حتى تأخذ العدالة مجراها.وشددت على ان حركة حماس لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الجرائم التي ارتكبت بحق أخوة كرام من عائلة الديري المجاهدة وعلى رأسها الأخ الفاضل والوجيه الذي طالما وقف إلى جوار الحق الشهيد البطل أبو رائد الديري والذي كان له الباع الطويل في كثير من القضايا وعلى رأسها عمل الخير ونصرة المظلوم، وإننا لن نسمح لهؤلاء القتلة ان يتعالوا على الحركة وسوف يتم وضع حد لكل هذه الأعمال وتخليص الشعب الفلسطيني من هذه الفئة الباغية. وعلى الصعيد ذاته أقدمت مجموعة مسلحة على اختطاف أربعة اشخاص أثناء تواجدهم في شارع المغربي بحي الصبرة بمدينة غزة، والمختطفون هم: ديب كحيل ،واحمد بصل، واحمد مشتهى، وناهض أبو ناموس وفي وقت لاحق تم الافراج عنهم. الى ذلك اشعل مجهولون اول من امس النار في منزل النائب يوسف الشرافي في مخيم جباليا شمال القطاع والذي يقع قبالة منزل العقيد في جهاز الأمن الوقائي محمد غريب الذي قتل على أيدي عناصر القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية والامن الوطني الفلسطيني.ونفت عائلة غريب ان يكونوا اشعلوا النار في منزل الشرافي، مؤكدين انه على العكس فإن العائلة هي التي اتصلت بسيارة الدفاع المدني لإطفاء الحريق والتي وصلت بسرعة والنار في بدايتها وشهدت الضفة الغربية خلال الساعات الاخيرة المزيد من حوادث العنف بين حركتي فتح وحماس، التي عبرت عن نفسها بهجمات مسلحة وعمليات اختطاف وتدمير للمؤسسات، فيما دخلت حماس على لعبة استعراض القوة في الضفة الغربية، بنشر العشرات من مسلحيها في جنين.ففي سابقة هي الاولى من نوعها انتشر العشرات من مقاتلي كتائب القسام في بعض محاور جنين، وعلى اسطح بنايات تتواجد فيها مؤسسات لحركة حماس لحمايتها مما اسموها اعتداءات العابثين والانقلابيين.وقد جاءت هذه الخطوة عقب فعالية نظمتها حركة حماس، الليلة قبل الماضية، وانطلقت خلالها مسيرة سيارات في المدينة احياء للذكرى الحادية عشرة لاستشهاد قائد جناحها العسكري الشهيد المهندس يحيى عياش. غير ان الناطق بلسان حركة حماس في الضفة خالد الحاج اكد ل "الرياض" ان هذا التواجد كان آنياً، وترافق مع الفعالية التي نظمت احياء ذكرى استشهاد عياش وان مقاتلي القسام عادوا وانسحبوا من الشوارع، وان ما حصل لم يكن انتشاراً بالمعنى الدقيق. [size=16]من جهة اخرى، اعلنت كتائب الاقصى مسؤوليتها عن اختطاف نائب رئيس بلدية نابلس مهدي الحنبلي، رداً على ما اسموه ممارسات حركة حماس في قطاع غزة. وقد وزعت شريطاً مصوراً ظهر فيه مسلحون وهم يحتجزونه.]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت فتح الياسر
ملازم
ملازم


انثى عدد الرسائل : 35
العمر : 31
الإقامة : فلسطنية
حركتك {فصيلك} : فتح
My sms :


My SMS
[اكتب رسالتك هنا]


دعاء الملتقى :
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: معركة "كسر العضم " تتصاعد بين فتح وحماس   السبت مايو 03, 2008 12:42 pm

cyclops
مشكور يا عاشق الحزين وانا باقول الى الشعب الفلسطينى


بعين الله


ما بعرف ماذا أقول والى من أقول


مشكور يا أخى على الا هتمام فى الشعب الفلسطينى


وتحياتى الى الاخ محمد دحلان


تحياتى لك


بنت فتح الياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسد الشمال
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 2122
العمر : 30
الإقامة : قلب سميح
حركتك {فصيلك} : فتح
مزاجي :
هواياتي :
المهنة :
الوسام :
My sms :


My SMS
[أهلا وسهلا بكم في ملتقى الشهيد سميح المدهون نرجوا تصفح ممتع معنا]


دعاء الملتقى :
تاريخ التسجيل : 03/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: معركة "كسر العضم " تتصاعد بين فتح وحماس   الأحد مايو 04, 2008 10:47 am

مشكور اليك كتيييييييييير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معركة "كسر العضم " تتصاعد بين فتح وحماس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج 500 سؤال وجواب فى الثقافة الإسلامية " للمسابقات "
» قصيدة "وصف الحمى" للمتنبي
» الآن فيديو أسد يهاجم رجل إيراني " رعب حقيقي"
» السيره الذاتيه للمدير ""مازن حداد""
» القناطر الخيرية تحولت إلى مدينة لـ "التوك توك" والبلطجية والحيوانات الضالة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
®¤_~ˆ° ملتقى الشهيد سميح المدهون®¤_~ˆ° :: ¤ô§ô¤~ القسم الرئيسي ¤ô§ô¤~ ::  حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح -
انتقل الى: